الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١
بطاقة أبطال مصر أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠
صورة بطاقة أبطال مصر أولمبياد طوكيو 2020

تصدر الهيئةُ القوميةُ للبريد بطاقةً بريديةً تذكاريةً تخليدًا لأبطال مصر المشاركين في أولمبياد طوكيو٢٠٢٠، واحتفالا بإنجازاتهم المشرفة ورفعهم اسمَ مصر وعَلَمَها عاليًا في المحافل الدولية.

وأبطال مصر هم: فريال أشرف، وأحمد الجندي، ومحمد إبراهيم كيشو، وجيانا فاروق، وهداية ملاك، وسيف عيسى، وهم يستحقون أعلى أوسمة الشرف الرياضية المصرية، بعد أن حققوا إنجازات تاريخية غير مسبوقة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠، وقد حققت بعثةُ مصر في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠سِتَّ ميداليات، بواقع ميدالية ذهبية وأخرى فضية وأربع ميداليات برونزية، وهو الرقم الذي لم يتحقق منذ عام ١٩٢٨، لتقفز البعثة المصرية للمركز ٥٣ في ترتيب الدول المشاركة.

وقد شهدت الرياضة المصرية عديدًا من الإنجازات خلال الفترة الحالية في جميع المحافل الدولية؛وذلك بفضل الدعم الكبير مِن قِبَل القيادة السياسية للاعبي ولاعبات مصر المتفوقين.

فلسفة التصميم

فكرة التصميم بُنِيَت على أساس إظهار اللاعبين المصريين في تجمع يعكس اتحادهم كفريق واحد، حتى وإن كانوا قد حققوا إنجازاتهم التاريخية في رياضيات فردية.

وجاء العَلَمُ المصري في الخلفية بحجمه الكبير تعبيرًا عن احتضان الوطن لأبنائه وتنمية مواهبهم وإمكانياتهم، في ظل قيادة رشيدة تَتَبَنَّى شبابَها وتَنَمِّي قدراتهم من أجل مستقبل أفضل.

المواصفات الفنية
المناسبة:
أبطال مصر أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠
تاريخ الإصدار:
الأحد ٠٨ أغسطس ٢٠٢١
نوع اللإصدار:
بطاقة تذكارية
فئة الإصدار:
٥ جنيهات
أبعاد الإصدار:
٨×٦ سم
طريقة الطباعة:
أوفست
الألوان:
متعدد الألوان
كمية الإصدار:
٣٠٠٠٠
كمية مغلف إصدار أول يوم:
١٠٠٠
المصمم:
م.منتصر عبد المنعم
المطبعة:
مطابع البريد المصري