الأربعاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١
طابع اليوم الدولى للشباب
صورة طابع اليوم الدولى للشباب

يعد الاحتفال السنوى بيوم الشباب الدولى من أهم فاعليات برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وقد افتتح الأمين العام للأمم المتحدة الاحتفالية بكلمات تعبر عن أهمية الشباب ودورهم البارز في دفع عجلة التنمية، فقال: "يقف الشباب في الخطوط الأمامية للنضال من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع".

وللشباب دور هام فى التنمية عن طريق ابتكار أفكار جديدة وإيجاد حلول سريعة لمشاكل عديدة تواجه العالم فى الوقت الحالي، منها نقص الغذاء وزيادة عدد سكان الأرض، فالشباب هم الأجدر على حل معضلات كثيرة يواجهها المجتمع الدولى؛ لذا اهتم المجتمع الدولى بإلقاء الضوء على دورهم الهام فى دفع عجلة التنمية.

فلسفة التصميم

اعتمد المصمم على الخطوط المنحنية والمتشابكة لتعبر عن تداخل واندماج الشباب فى جميع المجالات؛ حيث عبر عن مجالات الشباب بقيم لونية متداخلة منها الألوان الباردة والساخنة ؛ وذلك لتأكيد التعبير عن الفكرة الرئيسية وهى دور الشباب فى مجالات التنمية للمجتمع الدولى.

وقد استخدم المصمم فكرة الرموز المعبرة، فعبر عن المجتمع الدولى بخطوط الطول والعرض للأرض، وعن الغذاء بالسنبلة، وعن التكنولوجيا بشبكات الاتصال، وغير ذلك من الرموز المعبرة، حيث يحمل الطابع ديناميكية الحركة سواء اللونية أو الخطية.

المواصفات الفنية
المناسبة:
اليوم الدولى للشباب
تاريخ الإصدار:
الخميس ١٢ أغسطس ٢٠٢١
نوع اللإصدار:
طابع تذكارى
فئة الإصدار:
٥ جنيهات
أبعاد الإصدار:
٤ × ٥ سم
طريقة الطباعة:
أوفست
الألوان:
متعدد الألوان
كمية الإصدار:
٧٥٠٠٠
كمية مغلف إصدار أول يوم:
١٠٠٠
المصمم:
د. أشرف ذكى
المطبعة:
مطابع البريد المصري